recent
أخبار ساخنة

التسويق عبر المؤثرين .. دليلك الكامل لبدء التسويق المؤثر لعلامتك التجارية

الصفحة الرئيسية
اي شخص منا يا صديقي يكون صاحب علامة تجارية بكل تأكيد هدفه الاول هو تعظيم حجم منتجة في الاسواق ، لذلك ياتي هنا دور استراتيجيات  التسويق عموما و التسويق عبر المؤثرين بصفة خاصة و التي يعتقتد البعض انها استراتيجية حديثة  من استراتيجيات التسويق الالكتروني ولكنها من الماضي وكانت تعتمد علي المشاهير و النجوم اللذين يظهرون في التلفاز الي ان حدث الانفجار التكنولوجي و ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي و ظهر مؤثرين في المجتمع غير النجوم .

اذا كنت ترغب في استكشاف فوائد التسويق عبر المؤثرين ، و اخذ استراتيجيات تسويقية ناجحة و بعض النصائح لتحصل علي اعظم استفادة من حملتك التسويقية المؤثرة ، فتابع هذة المقالة التي سنشرح لك فيها كيفية بدء التسويق المؤثر لعلامتك التجارية بنجاح.

التسويق عبر المؤثرين .. دليلك الكامل لبدء التسويق المؤثر لعلامتك التجارية


ما هو التسويق عبر المؤثرين


يعتبر التسويق المؤثر نوعًا من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذي يستخدم التأييد والإشارة إلى المنتجات من المؤثرين اي الأفراد الذين لديهم متابعون ويُنظرون إليهم على أنهم خبراء في مجال تخصصهم.
‏يستخدم Influencer Marketing أشخاصًا يتمتعون بالسلطة والخبرة والشهرة للتأثير على المستهلكين لاتخاذ إجراء ،على سبيل المثال : قم بإجراء عملية شراء أو اكتب مراجعة أو املأ نموذجًا. يتمتع المؤثرون عادةً بمتابعين قويين عبر الإنترنت (مدونات أو وسائل التواصل الاجتماعي) ولها تأثير ملحوظ في مجتمعهم وشبكتهم على الإنترنت.
إحصائيات مثيرة للاهتمام
يوفر محتوى التسويق المؤثر عائد استثمار أعلى بمقدار 11 ضعفًا من الأشكال التقليدية للتسويق الرقمي.
أبلغ مستخدمو Twitter عن زيادة قدرها 5.2 ضعف في الرغبة في الشراء عند تعرضهم لمحتوى ترويجي من المؤثرين.
يقول 40٪ من الأشخاص أنهم اشتروا عنصرًا عبر الإنترنت بعد رؤيته يستخدمه أحد المؤثرين على Instagram أو Twitter أو Vine أو YouTube.

لماذا التسويق عبر المؤثرين مهم

يرتبط التسويق المؤثر ارتباطًا وثيقًا بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يجمع معظم المؤثرين جمهورهم من المنصات الاجتماعية.
و من هنا تتاح لك كصاحب مؤسسة تجارية الوصول إلى جمهور هائل ، لان نصف سكان العالم يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي.
والأفضل من ذلك يمكّنك التسويق عبر المؤثرين من الوصول إلى الأشخاص الذين لا يمكنك الوصول إليهم من خلال الإعلانات التقليدية.
هل تعلم ان ثلث المستهلكين مانع الإعلانات ، لكن نفس الأشخاص يأخذون المشورة من المؤثرين عن طيب خاطر ، حيث ان 80٪ من المستخدمين قاموا بشراء شيء بناءًا على توصية المؤثر.
أثبتت العلامات التجارية التي تستخدم بالفعل التسويق المؤثر فاعلية هذه الوسيلة ، يقول 89٪ من المسوقين أن عائد الاستثمار من التسويق المؤثر يمكن مقارنته ب انواع التسويق الالكتروني الأخرى أو أفضل منه.
بالمناسبة اعددنا لكم مقال عن انواع التسويق الالكتروني الفعالة ، جمعنا لكم فيها 10 انواع تسويقية الكترونية ستساعدك في الترويج لعلامتك التجارية الجديدة فلا تفوتها .
لا عجب أن 17٪ من الشركات تنفق أكثر من نصف ميزانيتها التسويقية على المؤثرين ، لذلك يعد التسويق عبر المؤثرين أمرًا بالغ الأهمية في عصر وسائل التواصل الاجتماعي والتعب من الإعلانات. فتساعد هذه الوسيلة في بناء الثقة لعلامتك التجارية وتحقيق نتائج مبهرة.
‏الآن ، دعنا ننتقل إلى الفوائد الأخرى التي يوفرها التسويق المؤثر.


فوائد التسويق عبر المؤثرين

  • نمو الوعي بالعلامة التجارية
  • إثراء استراتيجية المحتوى
  • تجلب عملاء محتملين أكثر وعي بمنتجاتك
  • الفعالية من حيث التكلفة
التسويق عبر المؤثرين هو وسيلة فعالة لتحسين إستراتيجيتك التسويقية ، والوصول إلى أهداف العمل ، وخفض النفقات.
دعنا ندخل في التفاصيل ونجد الفوائد التي يتمتع بها التسويق المؤثر لعلامتك التجارية.
التسويق عبر المؤثرين .. دليلك الكامل لبدء التسويق المؤثر لعلامتك التجارية


نمو الوعي بالعلامة التجارية

في التسويق الرقمي يستخدم 40٪ من المسوقين التسويق عبر المؤثرين لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وهذه الإستراتيجية تعمل بشكل رائع.
فالمؤثر يشارك قصة علامتك التجارية ورسالتها وقيمتها مع أتباعه ، وبالتالي يتم توسيع نطاق التوعية بمؤسستك و زيادة عملائك .

إثراء استراتيجية المحتوى

يُعد التسويق بالمؤثرين فرصة ذهبية لإضفاء الحيوية على منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
يمكنك إعادة نشر محتوى المؤثر أو تشجيع متابعيه على إنشاء محتوى من إنشاءهم ، كما تفعل 24٪ من العلامات التجارية.
يمكنك أيضًا استخدام صور blogger لقنوات تسويقية أخرى ، مثل الإعلانات المستهدفة ،و لتجنب مشاكل حقوق النشر ، قم بتضمينها في العقد.

تجلب عملاء محتملين أكثر وعي بمنتجاتك

36٪ من العلامات التجارية تستخدم التسويق المؤثر لتوليد عملاء محتملين.
و يعتقد ان 72٪ منهم أن هذه الطريقة التسويقية تجلب عملاء محتملين أعلى جودة مقارنة بالطرق الأخرى.
يشعر الناس عمومًا بالإيجابية تجاه العلامات التجارية التي يعلن عنها المدون المفضل لديهم، والأفضل من ذلك ،أن بعض أنواع المحتوى مثل المراجعات ، تجذب عملاء متوقعين أكثر مستعدين للشراء .

الفعالية من حيث التكلفة

تتطلب قنوات التسويق الأخرى تدفقات نقدية منتظمة من ميزانيتك. على سبيل المثال للترويج لعلامتك التجارية من خلال التسويق عبر محرك البحث ، يجب عليك زيادة رصيد حسابك على منصة الإعلانات وإلا فسيختفي إعلانك من صفحة نتائج محرك البحث.
يمكن أن تؤدي استراتيجية التسويق المؤثر المدروسة جيدًا إلى نتائج أفضل مقابل رسوم أقل أو حتى تسمح لك بالمقايضة في المستقبل. ملاحظة أخرى حول فعالية التسويق عبر المؤثرين في المتوسط ​​، تحقق العلامات التجارية 5.20 دولارًا لكل دولار واحد يتم إنفاقه على هذه الطريقة.
يمكن أن يساهم التسويق المؤثر في عملك من خلال مساعدتك على زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتواجد عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى ضمان خلق عملاء محتملين بناءً على أهدافك ، يمكنك اختيار أنواع مختلفة من حملات التسويق المؤثرة.

التسويق عبر المؤثرين .. دليلك الكامل لبدء التسويق المؤثر لعلامتك التجارية


انواع المؤثرين

العلامات التجارية بتكسب ارباح رهيبة بفضل التسويق عبر المؤثرين خصوصاً مع المؤثرين المناسبين لعلاماتهم التجارية
وهذا هو التحدي الأول لك كصاحب مؤسسة تجارية فتحديد أفضل أنواع المؤثرين لتحقيق نتائج حقيقية للعلامة التجارية امر بصيغة السهل الممتنع ، خاصة عندما يكون هناك خمسة أنواع مختلفة من المؤثرين للاختيار من بينها:
  1. المؤثرون العظماء اصحاب المليون متابع فما فوق (فكر في المشاهير)
  2. المؤثرون ذو متابعين من 500 ألف إلى مليون
  3. المؤثرون ذو متابعين من 50 ألف إلى 500 ألف
  4. المؤثرون ذو متابعين من 10 آلاف إلى 50 ألف
  5. المؤثرون النانو ذو متابعين من 1 إلى 10 آلاف
إذن كيف تعرف أنواع المؤثرين الأكثر ملاءمة لعلامتك التجارية؟ كل ما عليك الا ان تقضي بعض الوقت في التعرف على كل واحد ، مع مراعاة الاختلافات بينهما ، وموازنة الفوائد مقابل أهداف عملك.
إليك بعض المعلومات الأساسية هيا لنبدأ .

المؤثرون العظماء

مع أكثر من مليون متابع ، يكون المؤثرون الكبار مرئيين للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب مكانتهم كمشاهير.
لديهم اشخاص نشيطون للغاية على المنصات الاجتماعية حيث يقضي جمهورهم الوقت ، ويتشاركون التغريداات ، و هذا ما يجعل التسويق عند المشاهير امر جذاب للعلامات التجارية التي ترغب في الاستفادة من التسويق المؤثر ، لذلك للاسف ما جعلها باهظة الثمن بشكل لا يصدق.
نقاط احببت ان الفت انتباهكم اليها يجب مراعاتها و اخذها في الحسبان :
انه في حين أن المؤثرين الكبار يقدمون وصولاً مذهلاً وتحويلات رهيبه من الزوار ،الا انه اثبتت الدراسات أن معدل المشاركة ينخفض ​​مع ارتفاع إجمالي عدد المتابعين للمؤثر.
فبالنسبة إلى المؤثرين على Instagram الذين لديهم أكثر من 10 ملايين متابع ، يكون عندهم معدل المشاركة هو 1.6 بالمائة فقط .

المؤثرون ذو متابعين من 500 ألف إلى مليون

مع حجم جمهور أصغر قليلا بين 500 الف و 1 مليون من المتابعين ، يمكن أن يكونوا ايضا من المشاهير او الشخصيات التلفزيونية او الرياضيين او قادة الفكر.
وبما أن العلامات التجارية قادرة على الاستفادة من سمعته لاكتساب أتباعهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن اسعارهم ستكون باهظة وإن لم تكن عالية مثل المؤثرين العظماء .
العلامات التجارية لا تزال تحصل على مدى واسع مع هذا النوع من التأثير ولكن قد لا تحصل على معدل المشاركة التي يريدونها، ويرجع ذلك إلى نسبة معدل المشاركة المذكور بالاعلي.
النقاط التي يتعين علينا أن ننظر فيها إن محتوى المؤثر ذو متابعين من 500 ألف إلى مليون عادة ما يكون أكثر احترافية من ما تجده العلامات التجارية مع المؤثرات الصغرى النانوية ، علي النقيض هناك بعض العلامات التجارية قد تجد أن المؤثر النانو أفضل و اكثر مناسبة لجمهورهم واهدافهم.

المؤثرون من ذو متابعين من 50 ألف إلى 500 ألف

قد لا يكون المؤثرون من الطبقة المتوسطة من المشاهير ، لكنهم يظلون مجموعة قوية من منشئي المحتوى الموثوق بهم من قبل متابعيهم.
يوفر هذا النوع من المؤثرين للعلامات التجارية نطاقًا واسعًا ومشاركة أكبر قليلاً من النوعين السابقين من المؤثرين .
نصيحتي لك هنا هو انه بدلاً من الاستفادة من المشاهير للارتقاء السريع إلى القمة ، جرب التعامل مع هذا النوع لانهم قد أمضوا سنوات في تسلق المراتب من صفر متابع الي ان وصلوا لما هم عليه الان ، لانهم يتمتعون بخبرة كبيرة في إنشاء المحتوى وهم أكثر ارتباطًا بجمهورهم.

المؤثرون ذو متابعين من 10 آلاف إلى 50 ألف

أنا اطلق عليهم أصحاب النفوذ الجزئي او المؤثر الصغير ، لانهم لديهم عدد متابع أقل بكثير مقارنة بالمؤثرين الكبار ، و تعتبر العلامات التجارية عمومًا أن هذه المجموعة أكثر فاعلية من حيث المشاركة والثقة.
ذلك لأن أصحاب النفوذ الجزئي لديهم علاقة حميمة مع أتباعهم ويميلون إلى التركيز بشكل أكبر على المجالات المتخصصة ، و من المرجح أن يشتري 82 في المائة من المستهلكين منتجًا موصى به من قبل المؤثر الصغير.
نقاط يجب مراعاتها:
المحتوى من أصحاب النفوذ الجزئي أقل صقلًا ولكنه قد يبدو أكثر أصالة من المحتوى من المؤثرين الكبار ، و قد يؤثر هذا على مقدار نجاح العلامة التجارية في التسويق المؤثر ، اعتمادًا على أهداف العمل.


المؤثرين النانو

مع أصغر عدد من المتابعين ، يقدم المؤثرون النانو للعلامات التجارية وصولًا متواضعًا وربما أضيق أيضًا ،ومع ذلك فإن ما تخسره العلامات التجارية في مدى الوصول تكتسبه في معدلات المشاركة المرتفعة . يتمتع المؤثرون النانو بأعلى معدل مشاركة من أي نوع مؤثر ، بنسبة 8.8 بالمائة .
فمحتواهم أصلي للغاية ومخصص للجمهور ، لذلك يمكن للعلامات التجارية التي تعمل مع هذا النوع من المؤثرين أن تتوقع تجربة مختلفة بهذه الطريقة.
نقاط يجب وضعها في الاعتبار:
يعتبر المؤثرون النانو أكثر فعالية من حيث التكلفة من الشركات الأعلى منهم ، لذلك قد ترغب العلامات التجارية ذات الموارد المحدودة في البدء في هذا المستوى من التسويق المؤثر.
بعض المؤثرين في النانو لا يتقاضون رسومًا حتى على العلامات التجارية ، لأنهم يبنون متابعيهم وشراكاتهم مع العلامات التجارية.

استراتيجية التسويق عبر المؤثرين

  1. حدد جمهورك المستهدف
  2. حدد الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية
  3. ابحث عن الوسيلة الصحيحة
  4. تحديد ميزانية حملتك
  5. اختر المؤثرين المناسبين
  6. قم بإعداد الحملة

حاليا انت تريد البدء في استخدام التسويق عبر المؤثرين فاكيد لازم يكون عندك استراتيجية او نهج تتبعه للوصول إلى أعلى مستوى من الاستفادة من حملتك التسويقية ، لذلك وفرت عليك عناء البحث ، وجمعت لك فضل 6 استراتيجيات بينفذها كل اصحاب العلامات التجارية .

حدد جمهورك المستهدف

تحديد الجمهور المستهدف جوهر كل نوع من الحملات الترويجية التي تنوي القيام بها .
فهناك عدد لا بأس به من الطرق للعثور على العملاء المحتملين لك . فانت يمكنك اختيار الأشخاص الذين لديهم نفس صفات أفضل عملائك.
تابع عملائك و حدد صفحات التواصل الاجتماعي والمؤثرين الذين يفضلونهم ، والمحتوي الذي يجذب عملائك، وكيف يتخذون قرارات الشراء ، وما إلى ذلك.
إذا كان هدفك اكتساب جماهير جديدة ، فأنت في حاجة إلى استكشاف صفاتهم من البداية.
لذلك ابدأ بالإجابة على الأسئلة التالية حول جمهورك:
من هم الجماهير الجدد؟
اجابة هذا السؤال تتمحور في تحديد عمرهم والحالة الاجتماعية والدخل وما إلى ذلك.
ما هي مرحلتهم في هرم التسويق ؟
لمعرفة ذلك يمكنك الاعتماد على أدوات تسويقية مختلفة ، مثل Ben Hunt .
ما هي اهتماماتهم؟
لاكتشافها، يمكنك دراسة المحتوى على منصات الخاص التي يستخدمونها، والعثور على المنتديات على شبكة الانترنت ووسائل الإعلام، و وسائل التواصل الاجتماعية، وهلم جرا.
ما هي تصرفاتهم؟
ركز على الدراسات التي تنشرها العلامات التجارية الكبرى والوكالات. و راجع التقارير حول وسائل التواصل الاجتماعي أو استهلاك الوسائط أو التسويق المؤثر.
قم بتجميع هذه البيانات في ملفات باسم تعريف العملاء و حفظها لتكون في متناول اليد ومعالجة المعلومات في أي وقت تحتاجه.
في احصائية تقول ان 43٪ من الأشخاص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن المنتجات قبل شرائها.
ولتحقيق اعظم استفادة من ذلك ، عليك توفير بيانات عن منتجاتك والمواقف التي يستخدم فيها الناس منتجك ، و سوف تساعدك حملات التسويق المؤثرة الخاصة بك في ذلك و تدفعهم الي الشراء .


تحديد الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية

مثل أي نوع آخر من الحملات الترويجية ، يمكنك استخدام التسويق عبر المؤثرين لتحقيق أهداف مختلفة.
و مهمتك هنا هي تشكيل أهدافك بوضوح ، لأن الآليات التي هتستخدمها ستعتمد عليها.
تذكر أن تضع مؤشرات الأداء الرئيسية ، فهي تساعدك على فهم ما إذا كنت قد حققت النتائج المرجوة أم لا ؟
فيما يلي أمثلة على مؤشرات الأداء الرئيسية لحملات التوعية بالعلامة التجارية:
الوصول الكامل
المشاركة لمنشوراتك من العملاء
حركة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك (على سبيل المثال المشاهدات ، النقرات) .
عزيزي إذا كانت حملتك التسويقية المؤثرة تهدف إلى المبيعات أو إجراءات يفعلها المستخدم، اجعلها مؤشرًا لك.
في هذه الحالة ، تكون مؤشرات الأداء الرئيسية هي عدد عمليات الشراء والتسجيلات وتنزيلات التطبيقات واشتراكات البريد الإلكتروني والمزيد.
تجنب وضع عدة أهداف لجزء واحد من المحتوى - فالعبارات المتناقضة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تؤدي إلى إرباك المستخدمين وتقليل معدل التحويل. للحصول على أفضل النتائج .


ابحث عن الوسيلة الصحيحة

يعتقد المسوقون أن هناك منصات وسائط اجتماعية معينة يمكن أن تكون أكثر أو أقل قيمة للتسويق المؤثر.
فوفقًا لـ MediaKix ، يعد Instagram وسيلة بالة الأهمية بالنسبة إلى 89٪ من العلامات التجارية.
نتيجة لذلك ، ينفق أكثر من ثلثي المسوقين ميزانيتهم ​​على العروض الترويجية من خلال هذه المنصة.
ومع ذلك ، لن يكون Instagram بالضرورة هو الخيار الأفضل لك. اختر منصة من خلال الاعتماد بشكل أساسي على اهتمامات جمهورك وأهداف عملك والفرص التي توفرها كل قناة.
على سبيل المثال ، قد تستفيد الشركات B2B أكثر من اختيار LinkedIn. تجمع هذه القناة 630 مليون محترف و 90 مليون مؤثر رفيع المستوى.
خذ جميع الإحصائيات أعلاه بحذر ، و في النهاية الطريقة الوحيدة المثبتة للعثور على القناة المثالية لك هي الاختبار.
اختر عدة منصات قد يكون جمهورك موجودًا عليها وقم بتشغيل حملات فعالة منخفضة التكلفة لاختيار الخيار الأفضل.

 تحديد ميزانية حملة التسويق عبر المؤثرين

هذه الخطوة ضرورية ، حيث يعتمد الوصول الإجمالي للحملة على الميزانية التي تخصصها ، فالمؤثرون يحددون الأسعار وفقًا لحجم قاعدة متابعيهم، وأسعار السوق ، واهتمامات المعلنين ، وما إلى ذلك. وبالتالي ، قد يكلفك المنشور على الحساب مع مليون متابع آلاف الدولارات.
إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فقد يكون قادة الرأي (المشاهير ) الذين لديهم قواعد متابعين أصغر خيارًا أفضل.
فيمكنهم مساعدتك في تحقيق أهدافك للاستثمارات الصغيرة، يمكنك أيضًا اختبار فعالية التسويق عبر المؤثرين لعلامتك التجارية من أصغر المؤثرين.
احتمالات الميزانية المحدودة لن تسمح لك بتحقيق جميع النتائج المرجوة من خلال حملة تسويقية مؤثرة فقط. لذا ، قم بمراجعة أهدافك ومؤشرات الأداء الرئيسية وفقًا للموارد التي لديك عندما تبدأ.

اختيار المؤثرين المناسبين

كل الأعمال المنجزة في الخطوات السابقة تتبخر و تصبح بلا جدوي إذا اخترت المؤثر الخاطئ.
للحصول على تطابق مثالي ، اختر قائد رأي - المؤثر- يشاركك قيم علامتك التجارية.
‏لا تروج لعلامة تجارية لأزياء النساء من خلال مؤثرين في مجال التكنولوجيا.
‏اختر المؤثرين الذين يدافعون عن البساطة وعدم الهدر والوعي وما إلى ذلك.
هناك مشكلة أخرى في التسويق عبر المؤثرين وهي مخاطر عمليات الاحتيال والمتابعين المزيفين. لتقليل احتمالات التعرض للخداع ، تحقق من حساب المؤثر بعناية.
انظر إلى عدد الروبوتات أو المشتركين الوهميين المشتركين في المؤثر. لقياس ذلك ، استخدم أدوات خاصة ، مثل TrendHERO .
تأكد من متابعة المتابعين لتحديثات المؤثر.
يمكنك طلب إحصائيات الحساب الخاصة بمعدل المشاركة من مالك الملف الشخصي.
احذر من تكرارات الحساب - تحقق من الاسم وجهات الاتصال عدة مرات.
تأكد من أن جمهور المؤثر مخلص ، حيث يمكن لبعض المدونين جمع الكارهين أكثر من المدافعين، لن يؤدي الترويج من خلالها إلى الحصول على مشتركين جدد أو مبيعات جديدة ، لذا افحص قسم التعليقات.
اختيار المؤثر الصحيح عمل شاق، فيمكنك القيام بذلك يدويًا إذا كانت لديك قائمة محدودة من المؤثرين للعمل معهم.
خيار آخر هو استخدام المنصات للعثور على المؤثرين والتحقق منهم مثل Markerly أو Klear .

قم باعداد الحملة

في المتوسط ​​، يعد إنشاء المحتوى هو مهمة المؤثر ومع ذلك يجب عليك توصيل توقعات حملتك وأهدافها بوضوح إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك.
الخيار الأفضل هو صياغة موجز الحملة ، والذي يتضمن النقاط التالية :
تحديد النظام الأساسي والملف الشخصي للمؤثر سواء في فيس بوك او انستجرام و غيرهم من الوسائل حيث يمتلك العديد من المؤثرين عدة حسابات على وسائل مختلفة.
اشرح أهداف الحملة ، فعليك تزويد المؤثر بعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء واضحة المعالم الا و هي عملية الشراء.
أنشئ قائمة تحتوي علي الأقل من أربعة أشياء يجب أن يقولها المؤثر عن منتجك.
وصيتي النهائية لك هي انشاؤ عقد مع المؤثر ، فيجب أن يوضح العقد تفاصيل الحملة وشروط ملكية المحتوى والمواعيد النهائية والنتائج المرغوبة والضمانات.
قم بتضمين أي نقاط قد تجدها مهمة أو مثيرة للجدل وكن دقيقًا حول كل منها.
‏و ذكّر المدون بالعمل وفقًا للإرشادات التي تفرضها بلدك كما الحال في دولة السعودية .

كيفية قياس نجاح التسويق عبرالمؤثرين

تكافح العديد من العلامات التجارية لقياس فعالية حملة التسويق عن طريق المؤثرين ، فطرق تقييمها تعتمد على الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية التي تحددها للحملة.
إذا كان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو ظهورها على وسائل التواصل الاجتماعي ، فتتبع مرات الظهور ومعدل المشاركة والتواصل، أفضل طريقة للقيام بذلك هي طلب إحصائيات من المؤثر الذي عملت معه.
إذا كنت ترغب في تتبع اهتمامات البحث ، فافعل ذلك باستخدام Google Analytics وبرامج المراقبة وتتبع الاحصائيات علي الإنترنت.
بل إنه من الأسهل تتبع العملاء المحتملين والمبيعات ، باستخدام الروابط المتعقبة ، والتي ستُظهر مصدر كل جهة اتصال للشراء الذي تتلقاه.
صممها باستخدام أدوات إنشاء روابط UTM ، مثل Tilda أو Google Analytics . تذكر تقصير الروابط مع الخدمات الخاصة - ستبدو أجمل على وسائل التواصل الاجتماعي.
هناك طريقة أخرى لتتبع العملاء المحتملين وهي استخدام الرموز الترويجية ، يمكنك إنشاء رمز فريد لكل مؤثر أو الحملة بأكملها، و هذا يعتمد على مدى تفصيل البيانات النهائية.
يتمتع هذا التكتيك بميزة أخرى فهو يوفر حافزًا إضافيًا لإجراء عملية شراء.
استخدم هذه الخوارزمية للتأكد من أنك لا تفوت شيئًا مهمًا أثناء إطلاق حملتك التسويقية المؤثرة.
و للانتقال بالتسويق المؤثر إلى مستوي اعلي ، اتبع النصائح التي أعددناها لك.

نصائح للتسويق عبر المؤثرين

  • ابحث عن المشاركة وليس المتابعين
  • اختر أصحاب النفوذ الجزئي
  • بناء شراكات طويلة الأجل مع المؤثرين
  • استثمر في صناع الفيديو


هناك قاعدة عمل بسيطة اود ان اخبرك بها
كل ما يمكن أن يسوء سوف يسوء.

‏ ستساعدك هذه النصيحة على تقليل احتمالات ارتكاب أخطاء فادحة.

ابحث عن المشاركة وليس المتابعين

اعتاد عدد المتابعين على أن يكون المقياس الأساسي لتقييم حساب المؤثر ، ومع ذلك فإن التركيز على عدد المشتركين وحده هو تكتيك خاطئ فلابد عليك تقييم معدل المشاركة .
للحصول على إحصائيات حول هذا المؤشر ، انظر إلى عدد الإعجابات والمشاهدات وخاصة التعليقات.

اختر أصحاب النفوذ الجزئي

التسويق عبر المؤثرين .. دليلك الكامل لبدء التسويق المؤثر لعلامتك التجارية


كما ترون في الجدول بالاعلي  ، يتمتع المؤثرون ذوو النانو ومتناهية الصغر بأعلى معدلات المشاركة عبر مختلف المنصات ،وبالتالي فإن الترويج لعلامتك التجارية من خلال هذه الحسابات يمكن أن يجلب لك وعيًا ومبيعات أفضل بالعلامة التجارية.

بناء شراكات طويلة الأجل مع المؤثرين

يعد العمل مع العديد من المؤثرين استراتيجية أكثر فاعلية من التمسك بنجمة واحدة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومع ذلك فإن محاولة احتضان أكبر عدد ممكن من قادة الرأي ليست أفضل تكتيك أيضًا.
الخيار الأفضل هو عمل قائمة بالمدونين والعمل معهم بشكل متكرر ، وبناء علاقات طويلة الأمد.
عندما يصادف الأشخاص علامتك التجارية مرارًا وتكرارًا ، فمن المرجح أن يصبحوا عملاء يدفعون.

استثمر في صناع الفيديو

تزداد شعبية الفيديو يومًا بعد يوم ،فحتى الآن يفضل كل 4 اشخاص من أصل 5 من جيل الألفية الجديدة مقاطع الفيديو على أنواع المحتوى الأخرى.
وفي الوقت نفسه ، لا تعمل إعلانات الفيديو التقليدية على YouTube بشكل جيد فالمشاهدون يكرهون الإعلانات التجارية المتطفلة ويمنعونها.
‏ الحل بالنسبة للعلامات التجارية هو البحث عن المؤثرين الذين يصنعون مقاطع الفيديو.
على الرغم من أن YouTube هو نظام الفيديو الأساسي ، يمكنك العثور على المؤثرين الذين يعملون مع محتوى الفيديو على Instagram و Twitter والشبكات الاجتماعية الأخرى.
لذلك ليس عليك التضحية بتفضيلات الجمهور المستهدف لدعم هذا الاتجاه.

أهم وكالات التسويق عبر المؤثرين في مصر و الشرق الأوسط

  1. Rekoya
  2. The Influencers
  3. MO4 Network

Rekoya

المكان: مدينة السادس من أكتوبر
للاتصال: +201200097580
  الموقع الإلكتروني 

The Influencers

الاتصال: الفيسبوك

MO4 Network

الاتصال: +201210574331 

الخاتمة 

يعتبر التسويق عبر المؤثرين طريقة فعالة لتقوية تواجدك علي الانترنت ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ،و اكتساب ذبائن علي وعي بها ،و انصحك بدمج هذه الوسيلة مع وسائل اخري للتسويق الالكتروني مثل التسويق بالبريد الالكتروني  و ستري نتائج مبهرة . 
google-playkhamsatmostaqltradent