recent
أخبار ساخنة

مشروع جديد ، نصائح لبدء مشروع صغير بشكل ناجح من البداية خلال عام 2020

أهم نصائح لبدء مشروعك الصغير ، تساعد في ان يكون ناجحا ،يقدمها لك الموقع الإلكتروني مشروع علي طبق من ذهب ، فانت بالفعل يمكن ان تأسس مشروع جديد صغير ناجح ، أنه ليس بالامر الصعب علي الإطلاق ، ولكنك تحتاج الي نصائح من اهل الخبرة لتسهل عليك فرصة كبيرة لتبدأ تحقيق الكثير من المال ،إذا كنت جادًا حقًا، فإليك العديد من النصائح التي حكاها أكبر رواد الأعمال أمام العالم التي من شأنها ان ترتب لك الطريق و تكون طوق النجاة لبدء مشروع مع ضمان النجاح ، لذلك عليك ان تمعن النظر في هذة النصائح لبدء مشروعك الخاص منها .

مشروع جديد ، نصائح  لبدء مشروع صغير بشكل ناجح من البداية خلال عام 2020


نصائح  لبدء مشروع صغير بشكل ناجح من البداية خلال عام 2020

يري رواد الأعمال ان النصائح المهمة لكل فرد يريد تأسيس مشروع جديد ناجح هي كالاتي :




اختيار الفكرة المناسبة :

ابحث عن الفكرة او المشروع المناسب لك ،ليس كل الافكار التي نجح فيها غيرك ستنجح معك .

رأس المال ليس كل شئ :

صحيح ان وجود مال يسهل عليك بدء مشروعك ، ولكن عدم وجوده ليس بالعائق لترك المشروع ، فانك لا تحتاج الي الكثير من رأس المال لتبدا مشروعك ، و لكنك تحتاج فكرة تنقل حياتك من الاسوأ الي الافضل .

الموقع :

لازم تعمل توازن بين مشروعك و البيئة اللي هتنشأ فيها المشروع ، فانا لا انصحك ان تبدأ  في اماكن المنافسة فيها كبيرة ، لان امكانياتك محدودة ، فلا يمكنك المنافسة .

دراسة السوق :

واجب عليك قبل انشاء مشروعك تدرس السوق بالتفاصيل ، و يكون عندك معلومات عن حجم السوق و عدد العملاء المحتملين و عدد المنافسين و امكانياتهم ، و هل السوق هيستوعب دخولك ام لا ؟فبدخولك السوق من غير ما تعرف عنه أي شئ كانك داخل حقل الغام .
مشروع جديد ، نصائح  لبدء مشروع صغير بشكل ناجح من البداية خلال عام 2020


أعداد خطة للتسويق :

معظم المشاريع الصغيرة لا تمتلك خطة واضحة لتسويق منتجاتها ، و هذا امر خاطئ لان خطة التسويق ستساعدك علي فهم السوق و تخلق الدعاية الضرورية لمشروعك و تجذب العملاء ، فخطة التسويق ليس بالضرورة ان تكون غالية و مكلفة ، كل ما تحتاجه هو خطة متقنة تقوم بها بكفاءة .

متابعة منتجات المنافسين :

قم بمتابعة منتجات المنافسين و التطورات التي تطرأ عليها حتي لا تكون في مؤخرة السباق ، و لا يمكنك اللحاق بهم ، و تتدهور مكانة منتجك بالسوق ، و قد تخسر مشروعك.

الاهتمام بالعملاء :

فلا تجهل طبيعة العملاء ،فهناك تغيرات تحدث في اذواقهم ، فاذا كنت لا تعرف ما يطلبه العملاء و ما هم بحاجة اليه ، فبالتاكيد ستخسرهم .

الدعاية :

اهتم بالدعاية وخصوصا الدعاية علي مواقع التواصل الاجتماعي ، فالسوشيال ميديا ارخص و اوفر للدعاية عن مشروعك سواء محليا او عالميا و بشكل اسرع و اقل جهد .

طور أفكارك :

استعن باشخاص متخصصين في المجال و اعمل بافكارهم خاصة اذا كانت ستغطي جانب كبير من احتياجات و متطلبات العملاء ، فهذا سينجح مشروعك.

التعلم المستمر :

يمكنك الاستعانة بالانترنت لمتابعة اخبار الخبراء اللذين يعملون في نفس مجالك و تتعلم من قصصهم لتتفادي المشاكل التي واجهتم فتوفر علي نفسك العناء .

اعتبار المشروع شخص مستقل :

لابد من الفصل التام بين اموال المشروع و اموالك فعلي سبيل المثال انك استلفت مبلغ من اموال المشروع ، اعتبره دين عليك للمشروع يجب سداده في اقرب وقت .

أبدا في الحال دون تردد :
اذا طبقت النصائح بالاعلي علي فكرتك و وجدت كل الامور مظبوطة ، فابدا الان ، لان الافكار ليس لها فائدة اذا بقيت مجرد حبر علي ورق ، احسبها صح و استعن بالله .

لقد استعرضنا في هذا المقال 12 نصيحة نتمني أن تساعدك على بدء مشروعك الخاص وتنميته ، فهل هناك نصائح أخرى من واقع تجربتك تريد مشاركتها معنا؟ نحب أن نسمع رأيك في التعليقات او مراسلتنا علي البريد الإلكتروني الموقع .
جميع الحقوق محفوظة الي الموقع الإلكتروني  مشروع

google-playkhamsatmostaqltradent